سياسية

قيادي في الحكمة: لا تغيير وزاري دون موافقة الإطار والسوداني يدرك الامر

أكد القيادي في تيار الحكمة رحيم العبودي أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني غير قادر على إجراء التغيير الوزاري، مؤكدا أن القرار يقع على عاتق الإطار التنسيقي وحده.

وقال العبودي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “ائتلاف إدارة الدولة يريد أن تكون كل تحركات رئيس الوزراء تحت أشرفهم وهناك خشية من استفراده بالقرار”، مشيرا إلى أن “هناك قناعة تامة أن موضوع استبدال الوزراء يجب ألا لا يتم إلا من خلال الكتل السياسية وبالأخص الإطار التنسيقي المسيطر على ائتلاف إدارة الدولة”.

وأضاف أن “السوداني حاول في أكثر من مرة إجراء التغيير الوزاري لكن هناك جهات ضاغطة تمنع ذلك”، مبينا أن “رئيس الوزراء أصبح على قناعة تامة أن التغيير الوزاري يجب أن يأتي عبر البرلمان من خلال الاستجوابات أو من خلال هيئة النزاهة في حال الكشف عن ملفات فساد”.

وأشار العبودي إلى أن “هناك معرقلات كبيرة في جسد الدولة تمنع المضي في عديد من الأمور”، مبينا أن “الحكومة الحالية لا يمكنها معالجة كل تبعات الحكومات السابقة”.

ورغم الحديث المتكرر من قبل رئيس الحكومة عن عزمه اجراء التغيير الوزاري بعد 6 اشهر من عمر حكومته، لكن هذا الحديث لم ينفذ منه شيء لغاية الان.

زر الذهاب إلى الأعلى