سياسية

القانون: الحكومة ترفض المصطلحات الغربية وتمنع التقارب مع الكيان الصيهوني

أكد ائتلاف دولة القانون، ان الحكومة العراقية ترفض مصطلحات الجندر والنوع الاجتماعي الذي تروج له أمريكا والدول الغربية، فيما بين أن رئيس مجلس الوزراء، واضح بالقضايا الاستراتيجية المهمة.

وقال القيادي بالائتلاف، وائل الركابي، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الحكومة العراقية واضحة بأفكارها ومنهاجها الداخلية والخارجية، فلا يوجد صلح او تقارب مع الكيان الصهيوني، وترفض المثلية والجندر والنوع الاجتماعي الذي تروج له أمريكا بعدة طرق داخل العراق”.

وأشار الى “رفضها الإساءة الى الإسلام لاسيما ما حصل مؤخرا من حادثة حرق القرآن في السويد من قبل شخص تافه”، مردفاً: “لا توجد محاباة ولا مجاملة في القضايا الاستراتيجية؛ كدولة عربية إسلامية مستقلة، لها الحق في التمتع باقتصادها وطرح رؤيتها بكل وضوح”.

وأوضح القيادي بائتلاف المالكي، أن “الانفتاح الحالي والذي يعتبره البعض بانه يتماهى مع الرغبة الأمريكية من خلال تقوية العلاقات مع الأردن ومصر والسعودية، لم ينطلق باي صورة مع هذه الرؤية، بل جاء لتحقيق مصالح عراقية بناءً على ما تقتضيه المرحلة الحالية من تحقيق مصالح ما بين الدول”.

وتستمر الولايات المتحدة الأمريكية بنصب العداء تجاه العراق في العديد من الملفات السياسية والاقتصادية، وصولاً الى محاولة تغيير القيم المجتمعية عبر الترويج ودعم انتشار الأفكار المنحرفة بالعديد من الطرق التي تستهدف المجتمع كالمثلية والجندر والنوع الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى