سياسية

توعدٌ نيابي يقطع آمال شركات الإتصال: تسديد الديون قريب وحتمي

كشفت لجنة الاتصالات النيابية، اليوم الاحد عن وجود توجه حكومي يهدف الى الحصول على الأموال التي بذمة شركات الاتصالات.

وقالت رئيس اللجنة زهرة البجاري، إن “هناك توجها حكوميا حقيقيا يهدف الى الحصول على الأموال التي بذمة شركات الاتصالات، وفق الإجراءات القانونية، وكل من يخالف ذلك يعرض نفسه للمحاسبة القانونية، فهذا مال عام ولا يمكن التنازل عنه اطلاقاً”.

وأوضحت البجاري  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” أن “الحكومات السابقة، مع الأسف لم تولي اهتماما كبيرا بملف استعادة الأموال التي بذمة شركات الاتصالات، رغم كل المطالبات البرلمانية بذلك، لكن الحكومة الحالية جادة بحسم هذا الملف بعيدا عن أي مجاملات وضغوطات، وهناك دعم برلماني كبير لهذا التوجه”.

والثلاثاء الماضي (25 تموز 2023)،  أكد علي المؤيد رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الإعلام والاتصالات، أن العمل جارٍ لاستعادة الأموال التي بذمة شركات الاتصالات بـ”الطريقة الصحيحة”.

وقال المؤيد في مؤتمر صحفي إنه “بالنسبة لما ذكرنا من صندوق أسود هو يشمل كافة الملفات العالقة لشركات الاتصالات وغير شركات الاتصالات، وهناك ملفات كثيرة تأخذ مجراها القانوني وتطمئن المواطنين لا يبقى مال في ذمة إحدى هذه الشركات إلا والهيئة ستقوم باسترداد هذه الأموال بالطريقة الصحيحة”.

وأضاف أن “الإجراءات القانونية للتعامل هي إجراءات معقدة تخصصية، ولكن اللجنة تقوم بكافة هذه الإجراءات ولدى المؤسسات الرقابية ومؤسسات الدولة العلم الكامل بهذه الملفات وكيفية معالجتها.

زر الذهاب إلى الأعلى