محلي

اكتشاف حقول جديدة للنفط والغاز في مناطق صحراء الانبار الغربية

أعلن مدير دائرة بلدية جبة بالأنبار قطري العبيدي، الجمعة، اكتشاف حقول جديدة للنفط والغاز في المحافظة، نافيا توقف عمليات التنقيب لدواعي امنية في المناطق الغربية.

وقال العبيدي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “شركة الاستكشافات النفطية التابعة لوزارة النفط اجرت عمليات تنقيب استهدفت صحراء ناحية البغدادي بقضاء هيت باتجاه صحراء الثرثار غربي الانبار، اسفرت عن اكتشاف حقول جديدة للنفط والغاز غير مؤشرة لدى وزارة النفط”.

وأضاف، أن “هذه الحقول تحوي على كميات كبيرة من المشتقات النفطية والمعادن والفوسفات، ومازالت المناطق المستهدفة تخضع لعمليات تنقيب بعد وجود مؤشرات تفيد بان هذه المناطق تطفو على كميات كبيرة من حقول النفط والغاز “.

وأوضح مدير دائرة بلدية جبة، أن “الانباء التي تحدثت عن توقف عمليات التنقيب عن حقول النفط والغاز لدواعي امنية عارية عن الصحة، وعمليات التنقيب تجري وفق الخطة المرسومة لها من قبل الجهات المعنية وبدعم من القوات الأمنية”، مبينا ان” عمليات التنقيب ماتزال مستمرة ومن المؤمل الاعلان عن نتائج التنقيب في تلك المناطق في غضون الايام القليلة المقبلة”.

وبين العبيدي، أن “القوات الامنية امنت وبشكل كامل كافة المناطق التي يتم اجراء عمليات التنقيب فيها فضلا عن قيام فرق معالجة المتفجرات بإبطال مفعول المئات من الاجسام المفخخة الغير منفلقة من مخلفات ارهابي داعش “.

يشار الى ان وزارة النفط ارسلت قبل فترة قصيرة فرق زلزالية جديدة الى المناطق الغربية لأجراء عمليات تنقيب عن حقول النفط والغاز.

زر الذهاب إلى الأعلى