محلي

تحديد موعد بدء الخطة التدريبية للمديرين العامين في مؤسسات الدولة

حدد مدير عام المركز الوطني للتطوير الاداري وتقنية المعلومات التابع لوزارة التخطيط، فؤاد الربيعي، اليوم الاثنين، موعد انطلاق أولى الدورات التدريبية للمديرين العامين في مؤسسات الدولة كافة.

وقال الربيعي في بيان إن “المركز الوطني للتطوير الاداري في وزارة التخطيط سيطلق الدورات في الثالث عشر من الشهر آب المقبل، حيث وضع المركز خطة كاملة لتدريب القيادات الادارية في الدولة من المديرين العامين، وذلك بناء على توجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني”.

وأشار إلى إن “جميع المديرين العامين في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات كافة، مشمولين بهذه الدورات التي ستخضع لمعايير المركز بما في ذلك اجراء الاختبارات في نهاية كل دورة للمشاركين”.

وبين أن “الخطة تتضمن إقامة (24) دورة تشمل التدريب على المهارات القيادية والتفاوضية والتخطيط الاستراتيجي، وإدارة المخاطر والأزمات، والحكم الرشيد وأهداف التنمية المستدامة 2030، فضلا عن دورات في مجال البروتوكول وفن الاتيكيت والمحاسبة لغير المحاسبين”.

ودعا الربيعي الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات إلى أن “تكون ترشيحاتهم مركزية، وليست منفردة لضمان نجاح الدورات، انسجاما مع توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء”.

ولفت إلى إن “إقامة هذه الدورات يأتي بهدف الارتقاء بمستوى اداء المؤسسات وتطوير مهارات المديرين العامين، ليكونوا قادرين على ادارة مؤسساتهم باعلى كفاءة، وتقديم افضل الخدمات للمواطنين”.

زر الذهاب إلى الأعلى