سياسية

ماذا سوف ينجز مجلس النواب خلال الفصل التشريعي الحالي؟

كشف عضو مجلس النواب عامر الفايز عن القوانين التي تنتظر التشريع خلال الفصل التشريعي الحالي، معتقد أن هناك قوانين خلافية لا تزال بحاجة إلى مزيد من النقاش.

وقال الفايز  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إنه “خلال الجلسة الأولى للبرلمان هناك مجموعة من القوانين قرأت قراءة أولى لغرض أخذ مسارها إلى التشريع إلا إنها ليس بأهمية القوانين اللاحقة كقانون النفط والغاز”، مبينا أن “هناك توافق سياسي على تشريع قانون النفط والغاز”.

وأضاف أن “بعض القوانين كقانون العفو العام وقانون تملك العشوائيات وقانون الجرائم المعلوماتية وقانون حرية التظاهر والتعبير تحتاج إلى توافق سياسي أكثر إذ لم يتم حسمها تفاصيلها لغاية الآن “.

واستأنف مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، جلساته الاعتيادية بعد انتهاء عطلته التشريعية، بالقراءة الاولى لمشاريع 4 قوانين وهي التعديل الأول لقانون صندوق الإسكان العراقي رقم (32) لسنة 2011، و مشروع قانون تعويض مرضى العوز المناعي، ومشروع قانون التعديل التاسع لقانون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم (40) لسنة 1988، ومشروع قانون التعديل الاول لقانون الهيئة البحرية العراقية العليا رقم (18) لسنة 2018، مشروع قانون تعديل قانون انضمام العراق إلى الاتفاقية الدولية لخطوط التحميل.

زر الذهاب إلى الأعلى