محلي

المباشرة بإعادة اعمار وتأهيل شبكة الطرق الرابطة بين بغداد ومدن الانبار

أعلن نائب محافظ الانبار للشؤون الفنية جاسم العسل، الجمعة، إعادة اعمار وتأهيل شبكة الطرق الرابطة بين محافظة بغداد ومدن الانبار.

وقال العسل  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “حكومة الانبار المحلية وبالتعاون والتنسيق مع الحكومة المركزية، اعادت افتتاح مشروع الطريق الرابط بين قضائي الفلوجة وابو غربي غرب محافظة بغداد الذي يبلغ طوله 50 كم بعد اعادة تأهيله من قبل شركة اوكرانية، في خطوة تهدف الى اعادة اعمار شبكة الطرق الرابطة بين المحافظات والتي تضررت بشكل كبير نتيجة العمليات الارهابية “.

وأشار الى “المباشرة بعملية تأهيل شبكة الطرق المؤدية الى مناطق العاصمة بغداد تزامن مع قيام القوات الامنية بإلغاء العديد من السيطرات الامنية جراء استقرار الاوضاع الأمنية”.

وبين نائب محافظ الانبار، ان “حكومة الانبار المحلية افتتحت ايضا مشروع طريق رمادي ـ هيت فضلا عن المباشرة بعملية تأهيل الطريق الدولي السريع من ناحية الصقلاوية شمالي مدينة الفلوجة الى منطقة الـ 35 وبطول 40كم اضافة عن المباشرة بالمرحلة الثانية لطريق هيت ـ حديثة غربي الانبار”.

وأوضح العسل، أن “هذه الخطوات تأتي ضمن خطة تهدف الى اعادة اعمار وتأهيل شبكة الطرق المتضررة جراء العمليات الارهابية لفك الاختناقات المرورية والحد من حوادث السير خاصة فيما يسمى بطريق الموت “.

يشار الى ان شبكة الطرق التي تربط محافظة بغداد بمحافظة الانبار تعرضت الى عمليات تخريبية ابان سيطرة التنظيم الاجرامي على مساحات واسعة من مدن الانبار.

زر الذهاب إلى الأعلى