سياسية

المياحي يدعو إلى بيان أسباب عدم تسليط الضوء على نشاطات سفراء العراق في الدول

دعا عضو لجنة النزاهة النيابية النائب عزيز شريف المياحي، وزارة الخارجية الى بيان اسباب عدم تسليط الضوء على نشاطات سفراء العراق في الدول فيما يخص جذب الاستثمارات للبلد في حال وجودها او بيان الاسباب وراء تجاهل هذا الواجب الوطني ضمن عمل اغلب السفراء في حال لم يكن موجودا بالاصل.

وقال المياحي في بيان لمكتبه الاعلامي، ان “ما نراه في عمل سفراء الدول الاخرى داخل العراق هو التحرك للحصول على استثمارات او مشاريع داخل العراق لخدمة مصالح دولهم وهو دور مهم وحيوي ضمن عمل اي سفير، لكننا لا نجد في عمل اغلب سفراء العراق اي اهتمام او تسليط للضوء في هذا المجال”.

واضاف المياحي، ان “هذا الخمول في عمليات جذب الاستثمارات يحتمل جانبين اولهما وجود هكذا نشاطات لكن وزارة الخارجية تجاهلت الامر اعلاميا بقصد او دون قصد وهو امر ينبغي اعادة النظر به، اما الجانب الاخر فهو عدم وجود اي نشاط للسفراء العراقيين في هذا الجانب وهي كارثة وجنبة كبيرة تحسب على وزارة الخارجية وعلى عمل السفراء جميعهم او اغلبهم”.

وتابع ان “العراق اصبح اليوم بيئة استثمارية كبيرة ومهمة وهنالك تخصيصات مالية وخطط حكومية لاعمار البنى التحتية، ما يستوجب تسليط الضوء على تلك الجهود ونقلها عالميا بالتنسيق مع هيئة الاستثمار والتحرك لجذب الشركات الاستثمارية وتشجيعها للعمل في العراق من خلال توضيح جميع الايجابيات فيما يخص الاستثمار بالعراق”.

زر الذهاب إلى الأعلى