سياسية

السوداني يجدد توجه الحكومة نحو عقد الشراكات الجادة مع الشركات الكبرى

جدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني،اليوم الاثنين، توجه الحكومة نحو عقد الشراكات الجادة مع الشركات الكبرى في ما يخص استثمار الثروات الطبيعية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان أن”رئيس مجلس الوزراء استقبل الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة توتال إينرجيز الفرنسية باتريك بويانيه لبحث جوانب التعاون ضمن العقد الذي أُبرم مؤخراً بين العراق وشركة توتال، مشيرا الى ان”رئيس الوزراء بارك ببدء الخطوات التنفيذية على أرض الواقع”.

وأكد رئيس الوزراء وفقا للبيان أن “الحكومة قد قطعت شوطاً كبيراً بالالتزامات والوصول إلى هذه المرحلة، لافتا الى أن “العقد مع الشركة وجولة التراخيص الخامسة تندرج ضمن الرؤية الستراتيجية لاستثمار الغاز، الذي تأخر العراق بالشروع في استثماره”.

وجدد السوداني “توجه الحكومة نحو عقد الشراكات الجادة مع الشركات الكبرى في ما يخص استثمار الثروات الطبيعية، والاستفادة من الغاز المصاحب على وجه الخصوص”.

من جانبه بيّن بويانيه “توجه شركته نحو التعاون الواسع مع العراق، وثقتها بالشراكة في مجالات الطاقة، والاستثمار في القطاعات الواعدة والطموحة في هذا المجال، مؤكداً أن” الفرق الفنية للشركة ستباشرعملها في مواقعها خلال أيام”.

زر الذهاب إلى الأعلى