سياسية

“اثر سلبي”.. نائب يحذر من دخول “الاسرائيلين” للعراق ويوجه رسالة للبرلمان

عد عضو مجلس النواب، ثائر الجبوري، دخول شخصيات إسرائيلية الى العراق سيكون له “اثرا سلبياً”، وفيما أكد أن هذه الشخصيات مكلفة بتأدية واجبات داخل البلد، وجه رسالة لمجلس النواب.

وقال الجبوري، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “تشريع القوانين داخل قبة البرلمان يحتاج الى مراقبة”، لافتا الى أن “مجلس النواب عندما شرع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني عليه متابعته ورقابته”.

وشدد على “ضرورة اتخاذ البرلمان الإجراءات التي سنت بهذا القانون وملاحقة الجهات التي سهلت الدخول من ثم التعاطي مع هكذا شخصيات عند دخولها للعراق”.

وأوضح عضو مجلس النواب: “من المؤكد أن تكون لهذه الشخصيات مهام بالوصول الى هذا البلد من خلال التوصل مع اشخاص وشركات وأحزاب”، مبيناً أن “هكذا شخصيات مكلفة بتأدية واجبات عند دخولها العراق وبالتالي لها أثر سيكون سلبياً”.

وبين الجبوري، أن “إسرائيل الجهة الوحيدة بالعالم التي تم حظر التعامل معها، واصدر مجلس النواب قانوناً أكثر شدة بتجريم التعامل مع الصهيونية، من ضروري تفعيل القانون ومنعهم من الدخول الى البلد باي صيغة كانت”.

وكان رئيس الكيان الصهيوني الغاصب، بنيامين نتياهو، قد اعترف بوجود عنصر أمني إسرائيلي مختطف في العراق، مطلباً الحكومة العراقية بمسؤولية حمايته واسترجاعه الى إسرائيل.

وصوّت أعضاء مجلس النواب العراقي، في وقت سابق، لصالح مقترح قانون لتجريم التطبيع مع إسرائيل، المقدم من اللجنة القانونية، باجماع الحاضرين، وسط أجواء احتفالية.

زر الذهاب إلى الأعلى