سياسية

محلل سياسي: الحكومة لم تصل الى مرحلة العطاء المتكامل حتى الان

اوضح المحلل السياسي حيدر البرنزجي، اليوم السبت، انه لا يمكن قياس منجزات الحكومة خلال 9 اشهر، مبيناً أن الأشهر الاولى كانت عبارة عن دراسة لعمل الدولة العراقية والمنهاج والخدمات.
وقال البرزنجي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” “لايمكن قياس منجزات الحكومة خلال 9 اشهر وان القياس يكون خلال 6 اشهر فقط لان الأشهر الاولى كانت عبارة عن دراسة لعمل الدولة العراقية والمنهاج والخدمات”.

واضاف: “خلال الفترة التي مرت لم تكن هنالك موازنة وانه تم التعامل مع الاموال المتبقية من السنة المتبقية من ١/١٢، وعلى الرغم اصدرت حزمة من الاصلاحات والتعينات وملء الفراغات ومحاربة الفساد وبالفعل هنالك فاسدين خلف القضبان”.

وتابع، ان “مجلس الوزراء يعمل بطاقة وان العمل مستمر بدوائر الدولة وسيستمر الى مرحلة العطاء، فالان الحكومة في مرحلة التهيأة ووضع الخطط الاستراتيجة”.

ونوه ان “التقييم الحقيقي هو اي حكومة لم تحقق ما تم تحقيقية حيث ان هنالك ارتياح وتطور واستقرار واولويات في دفع الملفات وعلى راسها الملفات الخدمية ومحاربة الفساد”.

واتم القول “وجدنا خطط مسبقة وخطوات متنامية في تقديم الخدمات الا انها لم تصل الى مرحلة العطاء المتكامل”، مبيناً “سنرى خلال الاشهر ال٦ المقبلة تغيير ملموس ومحسوس من قبل المواطنين”.

زر الذهاب إلى الأعلى