سياسية

الخارجية تكشف تفاصيل جولة المشاورات السياسية بين العراق وإيران

عُقدت ، اليوم الثلاثاء،  جولة المشاورات السياسيَّة العراقيَّة-الإيرانيَّة في مقر وزارة الخارجيَّة ببغداد، وترأس الجانب العراقيّ وكيل الوزارة للعلاقات الثنائيَّة السفير محمد حسين بحر العلوم، فيما ترأس الجانب الإيرانيّ وكيل وزارة الخارجيَّة للشُؤُون السياسيَّة علي باقري كني، وبمُشارَكة سفير ايران محمد كاظم آل صادق.

وقالت وزارة الخارجية في بيان و”تباحث الجانبان في مجمل القضايا الثنائيَّة والإقليميَّة والدوليَّة وتداولوا في السبل والوسائل الكفيلة بتذليل العقبات أمام التعاون الثنائيّ على مُختلِف الأصعدة، وقد ركزت المشاورات على الملف الأمنيّ والسياسيّ مثل الحرب على الإرهاب وعدم السماح بإستخدام الأراضيّ للهجوم على الجيران والترتيب للزيارات رفيعة المستوى لمسؤولين العراقيين والإيرانيين”.

واضاف البيان “كما تمت مناقشة تيسير الإجراءات الخاصة بالعمل القنصلّي بهدف إنجاح الزيارة الأربعينيَّة، كما وناقش الجانبان التطورات الحاصلة على المُستوى الإقليميّ، ودور العراق الوسيط بالإضافة إلى دولٍ أخرى في تقريب وجهات النظر لتعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط. وأتفق الجانبان على تكثيف اللقاءات بين دبلوماسييّ البلدين بهدف تحقيق أكبر قدر من التعاون على مُستوى المنظمات الدوليَّة”.
وتابع “في الختام، أتفق الجانبان على عقد الجولة القادمة للمشاورات السياسيَّة في طهران العام القادم لمناقشة التقدم المحرز في جميع الملفات ذات الصلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى