سياسية

نائبة: الحكومة ولدت من رحم معاناة شهدها الجميع

بينت عضو مجلس النواب، ضحى القصير، اليوم الاحد، حقيقة وجود كتل سياسية منضوية تحت ائتلاف إدارة الدولة تحاول إفشال البرنامج الحكومي، فيما عدت التجربة المريرة التي عاشتها الحكومة انعكست سلبًا على واقع المواطن العراقي.

وقالت القصير في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “تحالف إدارة الدولة متفق تمامًا على أن الحكومة ولدت من رحم معاناة شهدها الجميع وعانت منها أغلب الكتل السياسية”.

وأضافت، أن “التجربة المريرة التي عاشتها الحكومة العراقية انعكست سلبًا على واقع المواطن العراقي”، مؤكدة: “لا يمكن ان تكون هناك ادوات سياسية فاعلة تحاول إفشال البرنامج الحكومي، بل حتمًا سيكون هناك تضافرًا للجهود”.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن “رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، جاء بإتفاق سياسي، بموافقة اغلبية الكتل السياسية المنضوية بتشكيل الحكومة الحالية، وهو دافع قوي لإنجاح الحكومة ومشروعها الخدمي”.

وكان السفير الايراني لدى العراق، محمد كاظم ال صادق، قد أكد، أن السياسيين العراقيين وصلوا لمرحلة النضج السياسي، معتبرا تشكيل تحالف إدارة الدولة حالة صحية للعملية السياسية العراقية.

ونجح ائتلاف إدارة الدولة، بمشاركة الإطار التنسيقي والكتل السنية والكردية، باجتياز العديد من المطبات السياسية منذ تشكيل حكومة محمد شياع السوداني، وأبرزها ملف الموازنة المالية.

زر الذهاب إلى الأعلى