دولي

مدفيديف: النشر المحتمل لأسلحة نووية أمريكية في بولندا يهدد باستخدامها

أعرب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، عن اعتقاده بأن النشر المحتمل لأسلحة نووية أمريكية في بولندا، يهدد باستخدامها بشكل فعلي لاحقاً.

وجاء تصريح مدفيديف تعليقاً على رغبة بولندا في المشاركة ببرنامج حلف شمال الأطلسي (الناتو) بشأن الاستخدام المشترك للأسلحة النووية، بحسب قناة “آر تي عربية”.

وقال مدفيديف: “مع الأخذ في الاعتبار أن القيادة البولندية لا تضم في صفوفها اليوم إلا المنحطين المهووسين، فإن طلب نشر أسلحة نووية في بولندا يعني أمراً واحداً فقط، سيتم استخدام هذه الأسلحة لاحقاً. وعلى الأغلب يثير سرور هؤلاء الأغبياء المجانين، كون القرار النهائي بهذا الخصوص سيعود لعجوز أصابه الخرف يتواجد خلف المحيط”.

ويرى مدفيديف، وجود جانب إيجابي لهذا الأمر. وقال: “بعد ذلك ستختفي جميع الأرواح الشريرة، بما في ذلك دودا ومورافيتسكي وكاشينسكي وغيرهم من الأرواح النجسة. لكن وللأسف الشديد سيختفي الآخرون كذلك”، وذلك في إشارة إلى الرئيس البولندي أندريه دودا ورئيس الوزراء ماتيشو مورافيتسكي ورئيس حزب القانون والعدالة ياروسلاف كاتشينسكي .

وكان مورافيتسكي صرح في ختام قمة المجلس الأوروبي أمس الجمعة إن بلاده طلبت من حلف الناتو نشر أسلحة نووية أمريكية على أراضيها.

وأضاف “بسبب عزم روسيا نشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا، نحن نطلب من كل الناتو أن نتمكن من الانخراط في برنامج المشاركة النووية”

زر الذهاب إلى الأعلى