سياسية

ديالى: ضحايا الارهاب تسلموا أراضي لا تصلح للسكن

أفاد نائب عن محافظة ديالى، يوم الاثنين، بأن ذوي ضحايا الارهاب والعنف في المحافظة لم يتسلموا حقوق الاراضي السكنية حتى الان، مشيرا الى ان 20% منهم فقط تسلموا اراضي بعيدة ومجردة من المؤهلات السكانية.

وقال النائب صلاح زيني  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن أعداد ضحايا الارهاب في ديالى تبلغ نحو 27500 ضحية، مشيرا الى أن 20% منهم فقط تسلموا أراض في أماكن لا تصلح للسكن بعد قرون لانعدام المقومات الخدمية.

وطالب النائب زيني بتخصيص أراض سكنية لشرائح الشهداء وضحايا الارهاب تلائم مكانة اسر الشهداء وتعالج جانبا كبيرا من ازمة السكن داعيا الى تخصيص اراض الضحايا والشهداء ضمن الاراضي الاستثمارية ووضع اولوية السكن قبل مشاريع ربما لا تجدي نفعا أو تتوقف لسنوات طويلة.

واكدت ديالى في مناسبات عدة حاجتها  الـ100 ألف وحدة سكنية لإنهاء ظاهرة أزمة السكن بشكل نهائي، مشيرة الى  أن مشاريع الإسكان الحكومية لا تلبي الحاجة المتزايدة للوحدات السكنية بسبب قلة الأموال التي تخصصها الحكومة المركزية.

من جانبه أعلن مجلس القضاء الأعلى عن وجبة جديدة من تعويضات المتضررين جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية في محافظة ديالى.

وذكر إعلام المجلس في بيان، أن “اللجنة الفرعية لتعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية في رئاسة محكمة استئناف ديالى أعلنت أسماء وجبة جديدة من المشمولين بالقانون رقم (20) لسنة 2009”.

وأضاف أن “اللجنة الفرعية والتي يترأسها القاضي صالح سعيد انجزت معاملة (76) مستفيدا، لافتا إلى أن المبالغ المالية التي تم تخصيصها وتمويلها ستصرف عن طريق حسابات محافظة ديالى”.

زر الذهاب إلى الأعلى