سياسية

رئيس الوزراء: نعمل على تقليل حالات السفر إلى الخارج للعلاج

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، قطع شوط كبير في الصناعة الدوائية، فيما أشار إلى التوصل لجملة إجراءات مهمة لدعم القطاع الصحي.
وقال السوداني خلال مؤتمر صحفي بافتتاح مركز أمراض الدم وزراعة نقي العظم في مدينة الطب إن” هذا المركز فريد من نوعه، كونه تخصصيا يقدم خدمات لمرضى السرطان وأمراض الدم”، مبينا، أن” المركز نفذ من قبل المواطنين بالتبرع والدولة وهذه حالة نادرة تحصل لأول مرة”.
وأضاف، أن” المركز سيسهم في تقليل كلف العلاج التي كانت تذهب خارج العراق والتي تثقل كاهل المواطن”، لافتا إلى، أن” الحكومة تولي القطاع الصحي أولوية كبيرة”.
وتابع رئيس الوزراء،” بدأنا بالتركيز على إكمال المستشفيات المتلكئة في بغداد والمحافظات وبعضها سيدخل الخدمة قريباً”، موضحا،” وضعنا في الموازنة الثلاثية تخصيصات مالية لتأمين الأدوية للأمراض المزمنة ونعمل على تغطية كل الاحتياجات”.
وأكد السوداني،” وضعنا برنامجا بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية لإدارة جزء من المستشفيات”، مبينا، أن” قانون الضمان الصحي بدأ بخطوات عملية وبحدود 300 ألف مواطن دخلوا كتجربة خلال العام الحالي”.
وبين رئيس الوزراء،” نعمل على تقليل حالات السفر إلى الخارج للعلاج”، مستدركا، أن” مهمتنا توفير الخدمات للمواطنين من خلال الكفاءات الطبية الموجودة لدينا”.
وأشار إلى، أنه” من المؤمل أن تشهد الأشهر المقبلة دخول مصانع جديدة لتأمين المستلزمات الطبية”، مؤكدا،” قطعنا شوطاً كبيراً في الصناعة الدوائية وتوصلنا إلى جملة إجراءات مهمة لدعم هذا القطاع”.

زر الذهاب إلى الأعلى