سياسية

وزير التجارة: حراك لزيادة حجم التبادل التجاري بين العراق ومصر

كشف وزير التجارة أثير داود الغريري، اليوم الاثنين، عن حراك لزيادة حجم التبادل التجاري بين العراق ومصر، معلنا الاتفاق على 11 مذكرة تفاهم من المؤمل إبرامها خلال زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى القاهرة.

وقال الغريري للوكالة الرسمية  إن” اجتماعات الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة بين العراق ومصر ستعقد يوم غد الثلاثاء، بحضور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني”.
وأضاف، أنه” تم الاتفاق على 11 مذكرة تفاهم، تضم أغلب المجالات منها الجانب الرياضي والسياحي والتخطيط والخارجية والثقافة، وما يتعلق بالملف الإداري”، لافتا إلى، أن” الوفد المخول في التفاوض والتوقيع كان من خبراء وأساتذة، وتكلل بنجاح بمحضر يحظى بقبول الطرفين العراقي والمصري”.
وأشار إلى، أن” مجال الاستثمار في العراق مفتوح على مصراعيه، ومن الممكن أن يكون المصريون سباقين في دخول السوق، والاستثمار في سوق العراق واعد وكبير والعراقيون يميلون إلى السلع المصرية”.
وبين، أن” حجم التبادل التجاري الحالي بين العراق ومصر لا يرقى إلى مستوى العلاقات بين البلدين”، معربا عن أمله زيادة حجم التبادل بما يتناسب مع حجم البلدين ومستوى علاقاتهما”.
ولفت إلى، أن” هناك تركيزا لزيادة حجم التبادل والاستفادة من الخبرات والتجارب المصرية الكبيرة والمهمة في جميع المجالات، وأن تكون حاضرة في العراق”.

زر الذهاب إلى الأعلى