سياسية

القانون يكشف عن وساطات حكومية جديدة لأنهاء الخلافات داخل كردستان

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم الموسوي، الأربعاء، عن وساطات حكومية جديدة لانهاء الخلافات داخل كردستان، فيما اكد ان قرار المحكمة الاتحادية بعدم دستورية برلمان كردستان امر طبيعي ويحدث في جميع البلدان ذات النظام الديمقراطي.

وقال الموسوي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “هنالك تحركا من الحكومة الحالية نحو انهاء الخلافات من اجل عدم انزلاق الوضاع والوصول الى حالة الفوضى في كردستان”، مشيرا الى ان “جميع الشركاء سيعملون على تقريب وجهات النظر من باب الاهتمام بتحقيق الاستقرار السياسي لجميع المكونات المشتركة في العملية السياسية”.

وتابع، انه “بعد قرار المحكمة الاتحادية الأخير بشأن برلمان كردستان تحركت العديد من الكتل السياسية للدخول في وساطات بين الحزبين الكرديين”، لافتا الى ان “القرار سيفضي بإيقاف عمل برلمان كردستان من اجل اجراء انتخابات جديدة”.

واتم الموسوي حديثه، ان “قرار المحكمة الاتحادية بعدم دستورية برلمان كردستان امر طبيعي ويحدث في جميع البلدان ذات النظام الديمقراطي”.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا في العراق قد أصدرت يوم امس، حكماً بعدم دستورية تمديد عمر برلمان كردستان بعد شكى تقدم بها عدد من نواب البرمان في بغداد.

زر الذهاب إلى الأعلى