محلي

وزير التربية :عازمون على إنهاء ازدواجية الدوام في المدارس

اكد وزير التربية ابراهيم نامس الجبوري، الاربعاء، عزم الوزارة على إيجاد الحلول السريعة لمشروع الوزارة رقم (1) لإنهاء ازدواجية الدوام في المدارس.

وقالت الوزارة في بيان “عقد وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري ، اجتماعاً مهماً ضمّ أصحاب الشركات المكلفة ببناء المدارس ضمن مشروع الوزارة رقم (1) “.

وناقش الاجتماع الذي عُقد اليوم، المشاريع التربوية المتلكئة وحاجة البلد لها ، من أجل غلق ملف المدارس الطينية والكرفانية فضلاً عن الدوام الثنائي والثلاثي الذي أثر على سير العملية التعليمية ، في ضوء توصيات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الأخيرة بهذا الشأن .

ووجه الوزير ، الشركات المنفذة، بضرورة إكمال باقي المشاريع بعد إنهاء المشكلات، والعمل على تسليم ماتبقى من الأبنية المدرسية التي توقفت منذ أكثر من 10 سنوات ، وبحسب التوقيتات الزمنية الجديدة التي تم تحديدها، وبعكسه سيتم محاسبة المتلكئين ، مؤكداً أن التوجيهات لاقت تجاوباً إيجابياً من أصحاب الشركات المنفذة .

وأشار الجبوري إلى أن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة انطلاق المشاريع التربوية في كل المحافظات، وستأخذ الوزارة على عاتقها دعم العمل والقيام بجولات ميدانية دورية للاطلاع على نسب الإنجاز المتحقق منها”.

زر الذهاب إلى الأعلى