سياسية

رئيس البرلمان يؤكد لنظيرته الفرنسية ضرورةَ وقف التصعيد في المنطقة وضبط النفس وتوفير الحماية للمدنيين وفتح القنوات الإغاثية

التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، رئيسةَ الجمعية الوطنية الفرنسية يائيل براون بيفيه.

وبحث اللقاء ، بحسب بيان لمكتب رئيس البرلمان “العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات، منها العسكرية والتعليم والثقافة، وتطوير قطاع الطاقة والطاقة النظيفة، وتفعيل بنود اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي تم توقيعها بين الحكومة العراقية والفرنسية بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين”.

واضاف البيان “كما ناقش اللقاء تفعيل الدبلوماسية البرلمانية، والتعاون بين مجلس النواب العراقي والجمعية الوطنية الفرنسية، وتنسيق المواقف والدعم المتبادل بين المنظمات الدولية”.

وعبَّر رئيس البرلمان، خلال اللقاء، عن أهمية الدور الفرنسي في دعم العراق واستقراره، مشيراً إلى أهمية توسيع آفاق التعاون وبناء شراكة استراتيجية بين البلدين، مؤكداً دعمَ مجلس النواب للحكومة العراقية بهذا الصدد.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء، جهود التهدئة في منطقة الشرق الأوسط، وضرورة مراعاة الجوانب الإنسانية في الأزمة الراهنة، مؤكداً ضرورةَ وقف التصعيد وضبط النفس وتوفير الحماية للمدنيين وفتح القنوات الإغاثية، داعياً إلى أن يكون لفرنسا دور إيجابي في تطويق الأزمة وإيجاد الحلول لها.

من جانبها، عبَّرت يائيل براون عن دعم بلادها للعراق في جميع المجالات بما يحقق أمنه واستقراره، مؤكدةً أهميةَ استمرار التنسيق بين مجلس النواب العراقي والجمعية الوطنية الفرنسية ودعم الاتفاق الاستراتيجي بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى