سياسية

رئيس الجمهورية: جهود تبذل حاليا لإقرار الموازنة قريبا

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، أن جهودا تبذل حاليا لإقرار الموازنة قريبا.

وذكرت رئاسة الجمهورية أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، وزير الخارجية التشيكي يان ليبافسكي والوفد المرافق له وبحضور وزير الخارجية فؤاد حسين”، مبيناً أنه “جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وضرورة تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات وخصوصا التجارية والاقتصادية والصناعية وبما يحقق مصالح البلدين والشعبين”.

ولفت رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، إإلى أن “الوضع في العراق والاستقرار الأمني الذي تشهده بغداد وبقية المدن الأخرى”، مشيراً إلى أن “الحكومة لديها برنامج طموح يتضمن تدعيم الأمن والاستقرار، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين”.

وأكد أن “جهودا تبذل حاليا لإقرار الموازنة قريبا وهذا سيشجع الفرص الاستثمارية في البلاد”، معربا عن أمله “بتواجد الشركات التشيكية والاستثمار في العديد من المشاريع الاستراتيجية المهمة، وتعاونها مع الشركات العراقية في هذا الشأن”.

وبين، أن “الحكومة العراقية جادة في الانفتاح في مجال الاستثمار وتسهيل إجراءات دخول الشركات العالمية للبلاد وتشجيعها على الاستثمار في ضوء الاستقرار الأمني في المحافظات والمدن العراقية”، مردفا أن “العراق لديه علاقات جيدة ومنفتح على دول العالم والمنطقة وبما يخدم المصالح المشتركة”.

من جانبه، أعرب الوزير يان ليبافسكي عن سعادته “لزيارة العراق ولقائه رئيس الجمهورية”، مشيراً إلى أن “بلاده ترحب بالتطورات التي يشهدها العراق”.

وأبدى “استعداد الشركات التشيكية للاستثمار في العراق”.

زر الذهاب إلى الأعلى