سياسية

رئيس الجمهورية: وجهنا بإعادة النظر بقرارات مجلس قيادة الثورة المنحل

استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء في قصر بغداد، وفد اللجنة القانونية النيابية برئاسة رئيس اللجنة السيد ريبوار هادي عبد الرحمن.

وأكد رئيس الجمهورية، خلال اللقاء، على “أهمية دور مجلس النواب في سن وتشريع القوانين المهمة التي نص الدستور على تشريعها سيما تلك المتأصلة بمتطلبات المواطنين والتي تعمل على تحسين الأوضاع المعيشية والخدمية وتوفير أفضل الخدمات لهم”.

ووجه الرئيس هيئة المستشارين والخبراء في رئاسة الجمهورية بالتعاون “التام مع اللجنة القانونية في مجلس النواب من أجل تقديم حزمة تشريعات متكاملة ووفق الحاجة الفعلية”.

كما وجه بضرورة “الإسراع بإعادة النظر بقرارات مجلس قيادة الثورة المنحل”.

وتحدث فخامة الرئيس عن “الجهود المبذولة من قبل رئاسة الجمهورية لمتابعة قضايا الموقوفين والمعتقلين ومن انتهت مدة محكومياتهم”.

من جانبه، أشار رئيس اللجنة القانونية النيابية إلى أن “اللجنة بحاجة للتعاون والتنسيق مع رئاسة الجمهورية لتقديم مشاريع القوانين باعتبارها جهة معنية بالتشريع، وأكد أنه ووفق رؤية فخامة رئيس الجمهورية ستعمل اللجنة على إعادة النظر بقرارات مجلس قيادة الثورة المنحل، حيث ستباشر اللجنة المشتركة أعمالها اعتبارا من الأسبوع المقبل”.

وفي السياق ذاته أبدى رئيس اللجنة القانونية استعداد اللجنة في المباشرة بمناقشة مشروع قانون المجلس الأعلى للمياه والمرسل من رئاسة الجمهورية وبالتنسيق مع لجنة الزراعة والمياه والأهوار.

زر الذهاب إلى الأعلى