سياسية

بلنكين للسوداني: حكومة واشنطن تثمن دور العراق الإقليمي في تثبيت الاستقرار

ر

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، خلال لقائه رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، اليوم السبت، تثمين حكومة الولايات المتحدة الأمريكية دور العراق الإقليمي في تثبيت الاستقرار.

وذكر بيان لمكتب السوداني، أن الأخير “إستقبل في مقرّ إقامته، صباح اليوم، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وذلك على هامش مشاركة سيادته في مؤتمر ميونخ للأمن بدورته الـ 59”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء شهد التباحث في ملفات العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها وتنميتها على مختلف الصُّعد والمجالات، بما يعزز قدرة العراق على مواجهة التحديات الاقتصادية ومتطلبات التنمية”.

وأكد السوداني، “إيلاء العراق أولوية خاصة للإصلاحات الاقتصادية، وتركيز الحكومة على تنمية قطّاع الطاقة، وإنشاء شراكات تنموية واستثمارية في قطّاع الغاز”.

وأشار إلى، “رغبة العراق في توطيد التعاون مع الولايات المتحدة لمحاربة الإرهاب، في إطار تقديم التدريب والمشورة وتبادل المعلومات للقوات الأمنية العراقية، بما يحفظ سيادة العراق واستقلاله”، مؤكداً أن “الحكومة تضع هدف إقامة العلاقات المتوازنة في المقدمة، بالإضافة إلى أهمية الدور العراقي في تثبيت الاستقرار بالمنطقة”.

من جانبه، أشاد بلينكن، بـ”الخطط الحكومية العراقية للإصلاح والتنمية، ومنح قطّاع الطاقة أولويةً في العمل والتطوير”.

وأكد “تثمين حكومة الولايات المتحدة الأمريكية دور العراق الإقليمي في تثبيت الاستقرار”، مجدداً “الدعم للحكومة العراقية في خططها التقدمية والإصلاحية والتطويرية في مختلف الصُّعد والمجالات”.

زر الذهاب إلى الأعلى