سياسية

سياسي كردي: صراعات الأحزاب الكردية قد تصل إلى استخدام السلاح

اكد السياسي الكردي المستقل لقمان حسن، ان الحزب الديمقراطي الكردستاني حاول فرض رأيه في برلمان الإقليم من اجل تحقيق مصالحه على حساب الأحزاب الأخرى، مادفع الى حالة من الفوضى والشد والجذب داخل البرلمان.

وقال حسن  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “ماحدث في برلمان إقليم كردستان من فوضى فأن من المتوقع يحدث المزيد، على الرغم من ان الحالة ليست جديدة سواء في العراق او المنطقة”.

وأضاف ان “هناك صراع حول السلطة في الإقليم، وهذه الصراعات قد تصل الى استخدام السلاح والحروب من اجل الهيمنة وتحقيق المصالح الحزبية والاستحواذ على المال”.

وبين ان “هناك من يسعى لاستخدام جميع الوسائل المتاحة من اجل الوصول الى السلطة”، لافتا الى ان “الأطراف في الإقليم وعلى الرغم من التصريحات بالوصول الى اتفاقات بين طرفي السلطة، الا انهما عادا لنقطة الصفر من جديد”.

وأوضح ان “الحزب الديمقراطي قد حاول فرض رأيه في برلمان الإقليم من اجل تحقيق مصلحته، وقد تم مواجهة ذلك من قبل الاتحاد الوطني وهو ماتسبب بالشد والجذب داخل البرلمان”.

وشهدت جلسة برلمان الإقليم يوم امس، مشادات كلامية وصلت الى مرحلة التراشق بالاحذية بين النواب بسبب الخلافات بين أحزاب السلطة حول القوانين داخل البرلمان.

زر الذهاب إلى الأعلى