سياسية

دعوات نيابية لاعلان الاستنفار الإعلامي لتطبيق الضمان الاجتماعي

كشف النائب سعدون اللامي، السبت، عن أبرز مزايا قانون الضمان الاجتماعي والتقاعد للعمال، مبينا ان تطبيق القانون بحاجة الى حملة إعلامية واسعة لترغيب المستفيدين فيه.

وقال اللامي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “القانون سيوفر المبالغ الكافية لمنح أكثر من 5 ملايين عامل في القطاع الخاص رواتب تقاعدية ويضمن مستقلهم بدلا من التوجه الى الحكومة”.

وأضاف ان “القانون خرج الى النور وهو بيد الحكومة وسيتم تطبيقه خلال المرحلة المقبلة وسيكون تحت متابعة من قبل البرلمان لضمان منح جميع العاملين في القطاع الخاص استحقاقاتهم التقاعدية”.

وأشار اللامي، الى ان “تطبيق القانون بحاجة الى حملة إعلامية واسعة من اجل اقناع جميع العاملين بالمحال والاعمال التجارية الحرية بالانخراط في القانون والتعاطي معه كضمان حقيقي لمستقبلهم”.

وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، قد اكد بلوغ راتب العمال التقاعدي بعد نشر مشروع القانون في الجريدة الرسمية 500 ألف دينار.

وقال الأسدي، خلال ورشة إعلان تشريع قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال، “نحتفي اليوم بإطلاق مشروع التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال والذي مضى على تشريعه أكثر من 50 عاما ولم ينفذ لغاية اليوم، موضحا أن قانون التقاعد والضمان الاجتماعي من أهم القوانين وفيه من المميزات ما يجعل العاملون يتسابقون على القانون”.

زر الذهاب إلى الأعلى