سياسية

الفتح يكشف الكتل المعترضة على تغيير المناصب

كشف عضو تحالف الفتح علي الزبيدي، الثلاثاء، عن الكتل التي تعمل على إعاقة الحكومة بملف اقالة وانهاء تكليف المدراء العاميين والوزراء والدرجات الخاصة، فيما اكد ان الاحزاب الكردية اعترضت على تغيير المناصب الخاصة والمدراء العامين التابعين لهم.

وقال الزبيدي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن “هنالك جدية واضحة من السوداني للعمل على اصلاح جميع المؤسسات من خلال إعطاء مدد قبل اجراء التغييرات التي تتم بحسب التقييم الذي ترسله اللجان المتخصصة بهذا الشأن”، مشيرا الى ان “السوداني لديه الضوء الأخضر من جميع الكتل الاخرى في اجراء التغييرات اللازمة للعمل على تطبيق البرنامج الحكومي”.

وتابع، ان “هنالك ضغوطا من بعض الكتل التي لم تشارك بالحكومة بعدم اقالة او انهاء تكليف الشخصيات التابعة لهم في المناصب الخاصة والدرجات العليا”، مردفا ان “البرلمان يدعم وبقوة خطوات رئيس مجلس الوزراء في التغيير لما يلزم في المناصب والمدراء العاميين”.

وبشأن الكشف عن الكتل التي تعمل على إعاقة السوداني في المضي بأجراء التغييرات بالمناصب، يبين الزبيدي: ان “الاحزاب الكردية والكتل الأخرى التي لم تشارك بتشكيل الحكومة اعترضت على تغيير المناصب الخاصة والمدراء العاميين التابعين لهم”.

وأقر رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، في وقت سابق، حزمة واسعة من القرارات الإصلاحية التي تضمنت المصادقة على إقالة نحو 60 مسؤولاً بدرجة مدير عام في وزارات مختلفة، ضمن ما اعتبره الدفعة الأولى لعملية تغيير شاملة في مناصب المديرين العامين بالدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى