سياسية

التخطيط النيابية تكشف حجم التعديلات الأخيرة على موازنة 2023

كشف نائب رئيس لجنة التخطيط النيابية محمد البلداوي، الاثنين، عن حجم التعديلات على مسودة موازنة 2023، فيما أشار الى ان الموعد الذي حدده ائتلاف إدارة الدولة بشأن  عرضها للتصويت التزام وليس الزام.

وقال البلداوي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن ” اللجنة المالية أكملت استضافات الوزراء والمحافظين والمسؤولين المعنيين بالموازنة الاتحادية وانها شارفت على الانتهاء منها، ولم يبق سوى مراجعة الجداول بشكل نهائي مع وزيرة المالية”.

وأضاف، ان “العاشر من الشهر الجاري الموعد الذي منحه ائتلاف إدارة الدولة للجنة المالية النيابية كسقف اعلى للانتهاء من اعداد الموازنة الاتحادية وعرضها للتصويت ألتزام وليس إلزام”.

وأشار البلداوي الى، ان ” اللجنة المالية النيابية قامت بتخفيض نسبة العجز من خلال حذف بعض الفقرات واجراء المناقلة بشكل طفيف”.

وكان ائتلاف إدارة الدولة خلال اجتماع سابق له حدد العاشر من الشهر الحالي موعد للانتهاء من اعداد الموازنة الاتحادية من قبل اللجنة المالية النيابية لغرض عرضها للتصويت.

وبلغت قيمة الموازنة الاجمالية أكثر من 197 تريليون دينار (151.5 مليار دولار)، والموازنة التشغيلية تبلغ أكثر من 150 تريليون دينار، فيما بلغت الاستثمارية 47 تريليون دينار عراقي، 47 تريليوناً (36 مليار دولار).

زر الذهاب إلى الأعلى