سياسية

آخر تطورات العلاقة بين اليكتي والبارتي.. تعويل على “وساطات” الخارج لحل الخلاف

كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم السبت، آخر تطورات العلاقة مع كتلة الاتحاد الوطني، فيما أكد وجود ضغوط دولية وأممية وداخلية لحسم الخلافات بين الحزبين.

وقال القيادي بالحزب، وفاء محمد،  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن “الخلافات بين البارتي واليكتي لا تزال مستمرة الى الان، مع انعقاد جلسات ثنائية لمكاتب الحزبين للاتفاق حول كيفية أجراء الانتخابات المحلية في كردستان”.

وأضاف، أن “الاتحاد يصر على تأجيل الانتخابات مرة أخرى، متحججاً بأمور كثيرة”، لافتا الى أن “المشهد السياسي الكردي شهد تطوراً نتيجة تحركات نائبة وزيرة الخارجية الأمريكي، بارباراليف، ولقاءاتها مع قياديي الحزبين لحسم ابرز الخلافات وعودة وزراء الاتحاد الغائبين منذ ستة أشهر لمجلس وزراء كردستان”.

وأوضح القيادي بحزب بارزاني، أن “اليكتي لديه بعض الشروط لأجراء الانتخابات”، مبينا أن “بعض هذه الشروط مقبولة من الديمقراطي، الا أن الجزء الاخر تعجيزي”.

وأكد محمد، أن “هناك ضغوطاً دولية وأممية وداخلية أيضا، لحسم الخلافات بين اليكتي والبارتي، والتوصل الى اتفاق يرضي الطرفين”.

وتشهد العلاقات بين الأحزاب الكردية الحاكمة لاسيما الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي خلافات كبيرة على ملفات عديدة بينها الانتخابات المحلية في كردستان وهو ما ظهر جلياً منذ انطلاق العملية السياسية الجديدة الى الأن.

زر الذهاب إلى الأعلى