اقتصاد

البنك المركزي يعلن زيادة رأسمال (منصة بُنى) 50 مليون دولار

كشف محافظ البنك المركزي، علي العلاق، اليوم السبت، عن مساهمة البنك في دعم جهود صندوق النقد العربي في التصويت على زيادة رأسمال (منصة بُنى) بخمسين مليون دولار اضافية للمساعدة في توسيع اعمال المنصة ودعم فعالياتها.

وقال بيان للمركزي، ان “العلاق شارك في اجتماعات الهيئات المالية العربية التي تُعقد في العاصمة المغربية، الرباط، للأيام 29-30 نيسان 2023”.

واضاف البيان، ان “المحافظ اكد مساهمة البنك في دعم جهود صندوق النقد العربي في التصويت على زيادة رأسمال (منصة بُنى) بخمسين مليون دولار اضافية للمساعدة في توسيع اعمال المنصة ودعم فعالياتها”.

ويذكر أن (منصة بنى) هي نظام للمدفوعات العربية البينية مملوك بالكامل لصندوق النقد العربي، الذي يُعد العراق عضواً مؤسساً ومساهماً فاعلاً فيه.
وتهدف المنصة تمكين المؤسسات المالية العربية، والبنوك المركزية والمصارف التجارية والإسلامية، من أداء المدفوعات فيما بينها بصورة آنية وموثوقة وبتكلفة مناسبة وفاعلية عالية تسهيل المدفوعات عبر الحدود.
كما تقدم المنصة للمشاركين حلول دفع حديثة تتوافق مع المعايير والمبادئ الدولية ومتطلبات الامتثال الدولية، فمنذ إطلاقها شكلت خطوة هامة نحو تعزيز فرص التكامل الاقتصادي والمالي في المنطقة العربية ودعم الروابط الاستثمارية مع الشُركاء التجاريين للدول العربية حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى