سياسية

نائب إيزيدي: اطراف محسوبة على الاطار تحاول فرض نفوذها على سهل نينوى

كشف عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة نينوى، النائب الإيزيدي شريف سليمان، تفاصيل لقاء وفد سهل نينوى برئيس الوزراء محمد شياع السوداني في بغداد.

وقال سليمان  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن “محافظ نينوى وممثلي المكونات في المحافظة وصلوا يوم امس الخميس إلى العاصمة بغداد بدعوة من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على خلفية تداعيات تسمية غزوان الداوودي مديراً لناحية بعشيقة بدلا عن ذنون الآغا الذي احيل على التقاعد”.

واوضح، أن “الوفد التقى رئيس الوزراء وتم الخروج بتوصيات اهمها حفظ السلم المجتمعي والامني في محافظة نينوى وعدم التعرض لمكوناتها من الشبك والايزيديين والمسيح، والاتفاق على القبول بالسيد غزوان الداوودي وبقاءه في المنصب لحين اجراء الانتخابات المقبلة وعدم التصعيد، وان يكون هناك تفاهما بين مكونات الشعب العراقي في نينوى”.

واكد، أن “الدعوة كانت صادقة من رئيس الوزراء للتوجه نحو البناء والاستقرار في نينوى وعدم الاساءة الى السلم المجتمعي في المحافظة، كونها مدينة من مختلف المكونات، ولا تتحمل اي مشاكل اخرى بعد ما فعله تنظيم داعش الارهابي فيها”.

واشار سليمان الى أن “الخلاف كان نتيجة عدم قبول جهات سياسية، لتسمية الداوودي مديرا لناحية بعشيقة، الذي يتمتع بمقبولية لدى الايزيديين، وهم غالبية سكان مركز الناحية، رغم كونه من المكون الكردي الذي ينتمي اليه مدير الناحية السابق”، لافتا الى ان “جهات سياسية حاولت فرض نفوذها والحصول على هذا المنصب، من خلال الخروج بتظاهرات تسببت بمشاكل في الناحية على الرغم من تمتعها بالسلم والاستقرار”.

واشار الى أن “تطورات الاحداث دفعت برئيس الوزراء الى التدخل وتوجيه دعوة لمحافظ نينوى وممثلي المكونات، لاستيضاح الوضع، وتم الاتفاق على عدم اثارة المشاكل والتوجه نحو تقديم الخدمات وبسط الامن والاستقرار في هذه المناطق”.

زر الذهاب إلى الأعلى