سياسية

مستبعداً وجود نقاط خلافية.. برلماني يبين “سبباً” عطل تمرير الموازنة

بين عضو مجلس النواب، ثائر الجبوري، اليوم الأربعاء، السبب الرئيس وراء عدم إقرار مشروع قانون الموازنة بعد القراءة الثانية داخل قبة البرلمان، وفيما استبعد وجود نقاط خلافية، شخص أحدى المقترحات النيابية على نقطة مذكورة بالقانون.

وقال الجبوري  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “مشروع قانون الموازنة المالية قد اشرف على الانتهاء لاسيما بعد القراءة الثانية”، مبينا أن “عطلة عيد الفطر المبارك هي من حالت دون التصويت عليها داخل قبة البرلمان”.

وأضاف: “ليس هناك اي نقاط خلافية حول القانون بل هناك مقترحات من قبل أعضاء مجلس النواب على كل فقرات الموازنة”، مستدركاً بالقول: “على سبيل المثال احدى هذه المقترحات فيما يخص اعادة المفسوخة، فأحد أعضاء مجلس النواب ذكر انه من خلال قراءة فقرات الموازنة فأن هناك سعياً لإعادة المفسوخة عقودهم في المؤسسات الأمنية وفي الوقت نفسه فتح باب التطوع لوزارتي الدفاع والداخلية”.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن “هذا الامر سيسبب ترهلاً كبيراً بالمشهد الأمني ونحن باتجاه الاستقرار فاقترح اختيار أحد الامرين، فمن غير الصحيح عودة المفسوخة عقودهم وفتح باب التطوع في آن واحد”، مؤكداً أنه “يركن الى هذا الاقتراح”.

وفي وقت سابق من اليوم، عقدت اللجنة المالية النيابية، اجتماعاً لتعديل بعض الفقرات والمواد في الموازنة بحسب الصلاحيات الدستورية، مؤكدة أنها تدرس إمكانية تخفيف العجز المالي في الموازنة.

زر الذهاب إلى الأعلى