سياسية

السوداني يؤكد اهتمام الحكومة بالعلاقات المتميزة بين العراق واليابان

أكد السفير الياباني لدى العراق فوتوشي ماتسوموتو، اليوم الإثنين، رغبة بلاده، والمؤسسات الصناعية والاقتصادية الكبرى في تعزيز التعاون المشترك وتوسعة التبادل مع العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل السفير الياباني لدى العراق فوتوشي ماتسوموتو، يرافقه المدير المفوض لشركة تويوتا في العراق يوتاكي ايزاكي، ورئيس شركة سوميتومو في الشرق الأوسط هاجيمي موري، لاستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها على الصعد الاقتصادية والتنموية كافة”.

وأكد السوداني خلال اللقاء بحسب البيان “اهتمام الحكومة بالعلاقات المتميزة بين العراق واليابان، والتوجه نحو الإفادة من خبرات الشركات اليابانية وممارساتها بمجال تطوير البنى التحتية في العراق، وتوسعة رقعة الخدمات المقدمة للمواطنين وتطويرها”، معربا عن “تطلع العراق إلى تعزيز تجربة التدريب والتأهيل للقطاعات العراقية، بالتعاون مع المؤسسات والشركات اليابانية من أجل اكتساب الخبرة، وفتح فرص الاستثمار أمامها”.

وأوضح أن “البرنامج الحكومي يعول على دور القطاع الخاص ودعمه من أجل تحقيق تنمية مستدامة وخلق فرص العمل”، لافتا الى أن “الشراكة مع الجهات اليابانية، ستكون ركنا إيجابيا في تحقيق هذه التطلعات”.

من جانبه، أكد السفير الياباني “رغبة بلاده، والمؤسسات الصناعية والاقتصادية الكبرى فيها، في تعزيز التعاون المشترك وتوسعة التبادل مع العراق في مختلف المجالات”.

زر الذهاب إلى الأعلى