سياسية

السوداني: نتخذ من ذكرى الأنفال الأليمة منطلقاً لتجديد عهد العمل والبناء

استذكر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، جريمة عمليات الأنفال، فيما أكد السعي إلى عراق لن يتكرر فيه القتل الجماعي.

وقال السوداني في بيان “بصمت ومهابة وأسى، نقف معا هذه الأيام لنستذكر جريمة عمليات الأنفال بحق أبناء شعبنا الكردي العزيز، التي اقترفها النظام الدكتاتوري البعثي، وقد سجل بهذا أبشع ظلما واعتداء لم يسبقه فيهما نظام ضد مواطنيه، بكل كراهية وعنصرية”.

وأضاف: “لقد نال الجناة عقاب الله والقانون، ولبسوا أثواب العار التي ستجللهم إلى أبد الآبدين. إلا أن الألم ما زال في الصدور إزاء تلك الجريمة من الإبادة الجماعية ضد الإنسانية”.

وتابع أن “شعبنا يقف اليوم، وهو في حال أقوى، وبصفوف متراصة، ووشائج أقوى بين مكوناته المتنوعة”.

وأشار إلى أن “الشعب يقف وقد حارب الدكتاتورية وقبرها للأبد، ودفن معها ما كان يرتكب من خطاب محرض مشتت يعزز الفرقة، لافتا إلى أن “شعبنا الذي نجا من جرائم الأنفال والإبادة والقمع والتنكيل، وقاوم الطغيان وقدم قوافل من الشهداء على طريق الحرية، قد عقد عزمه على بناء مستقبل آمن، يعيش فيه كل العراقيين أعزة كرماء في أرضهم”.

وأكد أن “اليوم نتخذ من هذه الذكرى الأليمة، منطلقا لتجديد عهد العمل والبناء والعطاء، وأن تكون دافعا للأجيال التي عاصرت الجريمة، أو تلك التي لم تعاصرها، لشد الأيادي والتآزر من أجل عراق لا تتكرر فيه جرائم القتل الجماعي والمقابر الجماعية”.

زر الذهاب إلى الأعلى