سياسية

تعرف على أبرز اعمال الخدمات النيابية بعد قرار تأهيل مداخل بغداد

كشفت لجنة الخدمات والاعمار النيابية، اليوم الأربعاء، ابرز اعمالها خلال الفترة الحالية بعد توصيات رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، بتطوير مداخل بغداد، فيما أكدت وجود أكثر من 60 مشروعاً لفك الاختناقات المرورية في بغداد.

وقال رئيس اللجنة، علي الحميداوي،  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن “اجتماعات اللجنة متواصلة مع المحافظين ووزير الاعمار والإسكان لمناقشة أولويات المشاريع لاسيما أن موازنة العام الحالي على الأبواب”.

وأضاف، ان “اللجنة ستركز على مشاريع عدة، أبرزها متابعة واطلاع على كل تفاصيل تطوير مداخل بغداد الخمسة”، مبينا أن “بعض المشاريع متوقفة منذ عام 2012”.

وأشار الى “مشروع اعمار مدينة الصدر في العاصمة بغداد، ومن ضمنها بناء 90 الف وحدة سكنية لمعالجة ازمة السكن في عموم المدينة”، لافتا الى أن “المشروع سيكون نقلة نوعية في المشاريع المقدمة لأبناء المدينة المحرومة”.

وأوضح رئيس لجنة الخدمات النيابية، أن “هناك اكثر من 60 مشروعاً لفك الاختناقات المرورية في بغداد”، مشيرا الى أن ” مشاريع فك الاختناقات المرورية ستنطلق في الشهر السادس”.

وبين الحميداوي: “ستكون للجنة زيارات عديدة لجميع المحافظات العراقية، وستتخذ قرارات مهمة تخص تطوير الخدمات، والتي تكون رافد للمؤسسة الحكومية بتنفيذ برنامجها الخدمي”.

وكان رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، قد شدد، في وقت سابق، على ضرورة العمل بأسرع وقت من أجل تأهيل مداخل بغداد الخمسة لتحسين واجهة العاصمة.

زر الذهاب إلى الأعلى