أمن

وزير الداخلية يصدر توجيهات إلى قادة الشرطة ومدراء المرور

أصدر وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الاحد، توجيهات إلى قادة الشرطة ومدراء المرور.

 

وذكر بيان للوزارة، أن “الوزير عبد الأمير الشمري ترأس اليوم الاحد، اجتماعاً في مقر وكالة الوزارة لشوون الشرطة عبر الدائرة التلفزيونية لمناقشة الايجاز الفصلي للوكالة وتوابعها بحضور قادة الشرطة في بغداد والمحافظات وعدد من الضباط”. 

 

وشدد الشمري، على “ضرورة ايجاد السبل الكفيلة بمعالجة التحديات”، مشيراً إلى أنه “لا يوجد عمل يخلو من التحديات ويجب أن يكون قائد الشرطة هو القائد الأعلى ضمن قاطع مسؤوليته ويكون تنسيقه بشكل عالي المستوى مع باقي مفاصل الأجهزة الأمنية, وأن يتحلى بالشجاعة والمهنية عند حدوث الأزمات او أي ظرف طارئ ويعمل أيضاً على محاربة الفساد ومعاقبة المرتشين بحزم وعدم التهاون معهم وتقييم الضباط والمنتسبين ضمن قيادته”.

 

وبين الوزير، أن “على رجل الشرطة إعادة الثقة بنفسه مما يجعله قادراً على أداء الواجبات والهمام المناطة به وان يتحلى بالاستعداد والروح القتالية، فضلاً عن تقييم عمل مراكز الشرطة، كونها الواجهة الحقيقية للبلاد ويجب الاهتمام بها من خلال بناء مراكز جديدة خلال العام الحالي تليق بوزارة الداخلية”.

 

وأكد الشمري، على “الاهتمام بالسيطرات الخارجية وجعلها بالمستوى المنشود من جميع النواحي خاصة فيما يتعلق بالتعامل الحسن مع المواطنين والتزامهم بحقوق الإنسان”. 

 

واضاف، أن “عملية فرض القانون تبدأ من شرطي المرور ويجب أن يكون هناك احترام للقانون وتطبيقه”، موجهاً “مدراء المرور في المحافظات بأن يتم فرض هيبة الدولة من خلال رجل المرور وعدم السماح بالتجاوز عليه”.  

زر الذهاب إلى الأعلى