سياسية

طاولة نقاش سياسية لصياغة ورقة السوداني التفاوضية مع واشنطن

طالب القيادي في الإطار التنسيقي فاضل الفتلاوي، الأربعاء، رئيس الحكومة محمد شياع السوداني بفتح حوار شامل مع جميع القوى السياسية لجمع الآراء وطرحها ضمن ورقته التفاوضية مع واشنطن، مبينا ان الانسحاب الأميركي من البلاد يأتي ضمن أولويات الحكومة.

 وقال الفتلاوي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الحكومة وضمن برنامجها أعلنت عن فرض السيادة ودعم القوات المسلحة العراقية وهذا لن يحصل دون تسليح القوات وتنويع مصادر التسليح وسحب القوات الأجنبية من البلاد”.

 وأضاف ان “قرار البرلمان بشأن سحب القوات الأجنبية يجب ان يفعل خلال الأيام المقبلة مدعوما بتوجه حكومي مختلف عن الحكومات السابقة بضرورة انهاء تواجدها وصياغة العلاقة بين بغداد وواشنطن وجميع البلدان على أساس المصالح المشتركة”.

 وأوضح الفتلاوي، ان “السوداني مطالب بفتح حوار جاد مع جميع القوى السياسية سيما المعارضة للانسحاب الأميركي للتفاهم معها وإصدار ورقة تفاوضية مشفوعة سياسيا من الكتل المختلفة لرفع القدرة التفاوضية للسوداني خلال زيارته الى واشنطن”.

 وكانت وسائل اعلام قد كشفت عن قيام رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بمخاطبة السفيرة الأميركية في بغداد بشأن انهاء الوجود العسكري في بغداد وإمكانية الاستجابة من قبل البيت الأبيض.

زر الذهاب إلى الأعلى