دولي

موسكو تنتظر موقفاً متوازناً من لبنان تجاه “العملية العسكرية” بأوكرانيا

أعلن سفير روسيا الاتحادية في لبنان ألكسندر روداكوف اليوم الجمعة، بعد لقائه وزير الإعلام زياد المكاري، أن بلاده تنتظر موقفاً متوازناً من لبنان تجاه “العملية العسكرية” الروسية في أوكرانيا.


واستقبل الوزير المكاري السفير روداكوف قبل ظهر اليوم في الوزارة، وتم خلال اللقاء البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال السفير روداكوف “ننتظر من لبنان موقفاً متوازناً تجاه العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا قبل كل شيء، ونحن ننتظر إمكانات لتطوير التعاون بين البلدين، ونحن نعرف بأن الشعب اللبناني والجمهورية اللبنانية هما في أزمة عميقة في ما يخص الاقتصاد والمال والسياسة، ونتمنى حل كل المشاكل الموجودة أمام القيادة اللبنانية بخصوص الانتخابات الرئاسية والبرلمانية”.

وأضاف ” نحن كسفارة نعمل على تطوير التعاون في كل المجالات بما في ذلك المجال الإعلامي، وما رأيته ولمسته من اهتمام من وسائل الإعلام اللبنانية كبير جداً تجاه كل المسائل بين روسيا الاتحادية ولبنان، وخصوصاً في شأن التطورات الأخيرة للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا”.

وأشار إلى أن “روسيا جاهزة للتعاون، وننتظر من لبنان تفهم ما هي أسباب الأزمة الروسية الأوكرانية ولما بدأت روسيا، وتواصل العملية العسكرية في أوكرانيا وماهية الأهداف الحقيقية لهذه الأزمة العسكرية”.

يذكر أن روسيا بدأت عملية عسكرية داخل الأراضي الأوكرانية منذ 24 فبراير (شباط) الماضي. ولا تزال المعارك مستمرة بين الجانبين حتى اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى