اقتصاد

صادرات العراق النفطية لأمريكا تتراجع إلى 144 ألف برميل يوميا

انخفضت صادرات العراق النفطية لأمريكا، إلى متوسط 144 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، منخفضا بمقدار 202 ألف برميل كمعدل يومي عن الأسبوع الذي سبقه.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، في تقرير لها، أن “متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من سبع دول بلغت 5.423 ملايين برميل يوميا منخفضا بشكل طفيف بمقدار 4 الاف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.423 ملايين برميل يوميا”.

وأضافت أن “صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت متوسط 144 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، منخفضا بمقدار 202 ألف برميل كمعدل يومي عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغت الصادرات النفطية لأمريكا فيه بمعدل 346 الف برميل يوميا”.

وتابعت الإدارة، أن “أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 3.240 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمتوسط 1.118 مليون برميل يومياً، وبلغت الايرادات النفطية من السعودية بمتوسط 483 الف برميل يومياً، ومن ثم كولومبيا بمعدل 244 الف برميل يومياً”.

وبينت أن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من نيجيريا بلغ متوسط 129 الف برميل يوميا، ومن البرازيل بمتوسط 69 الف برميل يوميا، فيما لم تستورد اي كمية من روسيا او ليبيا اوالاكوادور “.

زر الذهاب إلى الأعلى