سياسية

المالية النيابية ترجح تمرير الموازنة بسلاسة وبوقت قياسي بسبب التوافق

رجح عضو اللجنة المالية النيابية النائب جمال كوجر , الأربعاء , تمرير الموازنة الحالية بسهولة ودون تأخير كما حصل بالموازنات السابقة ’ عازيا ذلك للأجواء الإيجابية والتفاهمات المسبقة بين الحكومة الاتحادية والاقليم .

وقال كوجر في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم”, ان ” مناقشة الموازنة في البرلمان سوف لن تستغرق وقتا طويلا حيث تم حسم اغلب المسائل العالقة من قبل مجلس الوزراء والقوى السياسية وبالأخص قوى إدارة الدولة  قبل ارسالها الى البرلمان ” , مرجحا أن ” يتم تمرير الموازنة في وقت قياسي، ولا تتأخر كما حصل في الموازنات السابقة.

واضاف أن ” الموازنة لم تخل من الدرجات الوظيفية، كونها استوعبت كل أصحاب العقود والمحاضرين فضلاً عن الأوائل واصحاب الشهادات العليا, فضلا عن الأجواء الإيجابية والتفاهمات المسبقة بين الحكومة الاتحادية والاقليم” .

وكان مجلس الوزراء قد رفع في وقت سابق مشروع قانون الموازنة لثلاث سنوات على مجلس النواب بمبلغ 197 تريليون دينار وعجز 64 تريليون دينار، حيث بلغت الموازنة التشغيلية المخصصة للرواتب وباقي المصاريف 150 تريليون دينار، في حين اكتفت الموازنة التشغيلية بـ47 تريليون دينار، فيما وصف مختصون هذه الموازنة بأنها الأعلى في تاريخ العراق.

زر الذهاب إلى الأعلى