سياسية

الاعمار النيابية تصنف المدن الأســوأ من ناحية الخدمات بالعراق

أشـرت لجنة الخدمات والإعـمـار في مجلس الـنـواب 5 محافظات هـي الأســوأ مـن ناحية الخدمات في البلاد، وهـذه المحافظات هي الديوانية والسماوة وبابل وواســط وصلاح الدين

. وقال رئيس اللجنة على الحميداوي في تصريح أوردته صحيفة “الصباح”  ان “اللجنة وضعت فـي أولوياتها النهوض بقطاعات الطرق والمـجـاري والبنى التحتية خــلال المرحلة المقبلة، وان وهـنـاك اجتماعات متواصلة مع المسؤولين التنفيذيين في المؤسسات الخدمية تخص هذا الشأن”.

وأضـــاف أن “الاجــتــمــاعــات مـتـواصـلـة مع المحافظين وأمين بغداد، وسيكون هناك اجتماع مع وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة لبيان رؤيتهم للمرحلة المقبلة ومشاريعهم  عن الموضوعة فـي خطة هـذا الـعـام، فضلا المشاريع المتلكئة ونسب إنجازها وأسباب تلكئها، لنكون مساهمين بالدفع بهذه الرؤية والخطة ومعالجة الإشكاليات التي تصادف عملهم”.   وأشار الى ان “محافظات المثنى (السماوة) وعد والقادسية (الديوانية) وبابل وواسط وصلاح الدين  من بين الأســوأ من ناحية الخدمات “.

وأشار الى ان “هناك أكثر من 20 استضافة خلال المدة المقبلة، التي بدأت بمحافظ بغداد وأمينها ومحافظي بابل وصلاح الدين، وسيكون الأسبوع المقبل مخصصاً لمحافظ النجف ووزير الإعمار  عن جولات ميدانية لهذه بضيافة اللجنة، فضلا المحافظات بعد الاستضافة”.

وأكد رئيس لجنة الإعمار ام “موضوع الرقابة سيكون أيضاً من أولويات اللجنة نظراً لضخامة الأموال الموجودة في الموازنة والتي تحتاج لأن تكون هناك مراقبة حقيقية للمشاريع والخطة التي تضعها الحكومة والبرنامج الحكومي”.

زر الذهاب إلى الأعلى