أمن

الاطاحة بعصابة تتاجر بالبشر والقبض على مروجين للمخدرات في محافظتين

اعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع ، اليوم الجمعة، الاطاحة بعصابة متخصصة بالاتجار بالبشر وتلقي القبض على مروجين للمخدرات في بغداد والمثنى.

وقالت المديرية في بيان “تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد من الإطاحة بعصابة متخصصة بالاتجار بالبشر في شارع السعدون ببغداد وإلقاء القبض على (٦) متهمين منهم، بالتنسيق مع مكافحة الاتجار بالبشر والفرقة الأولى- شرطة اتحادية، وجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وتسليمهم الى الجهات المختصة”.

واضاف البيان “كما استطاعت مفارز المديرية الأخرى وبعد استحصال الموافقات القضائية من القبض على أحد تجار ومروجي المواد المخدرة في منطقة الكرادة، إذ ضُبطت بحوزته حبوب ومادة الكرستال المخدرة وأدوات تعاطٍ ودراجات نارية تستخدم في عملية التوزيع، وقد سُلّم أصولياً الى الجهات صاحبة الاختصاص”.

وتابع “في السياق ذاته ومن خلال المتابعة الدقيقة ضمن قاطع المسؤولية، ألقت مفارز مديرية استخبارات وأمن المثنى، وبالتنسيق مع شؤون المخدرات، القبض على (٤) من تجار المواد المخدرة في مناطق متفرقة من محافظة المثنى، صادرة بحقهم مذكرات قبض وفق أحكام المادة (٢٨) مخدرات من قانون العقوبات”.

زر الذهاب إلى الأعلى