سياسية

السوداني: اللقاءات بقادة فرنسا وألمانيا وإيطاليا تأتي ضمن مسار التعاون الاقتصادي

أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسال فوندرالين خلال لقائها رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، رغبة عموم دول الاتحاد الأوروبي على التعاون والتبادل مع العراق.

وذكر بيان لمكتب السوداني أن الأخير “التقى في مقرّ إقامته، مساء أمس الجمعة، رئيسة المفوضية الأوروبية أورسال فوندرالين، وذلك على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن بدورته الـ 59 لاستعراض العلاقات بين العراق ومجمل دول الاتحاد الأوروبي”.

أكد رئيس مجلس الوزراء “رغبة العراق في عقد شراكات تنموية متطوّرة مع دول الاتحاد في مختلف المجالات”، مبيناً أن ” لقاءاته بقادة ألمانيا وفرنسا وإيطاليا تأتي على مسار التعاون الاقتصادي، وبناء أواصر التعاون لمواجهة التحديات الاقتصادية وتأثيرات التغيّر المناخي وبناء الاستقرار والتنمية المستدامة”.

وأشار إلى “الاتفاقية الإطارية بين وزارة المالية وبنك الاستثمار الأوروبي، والانفتاح على استثمارات الشركات الأوروبية ومساهمتها في القطاع الخدمي بالعراق، كما أشار إلى أهمية دعم الاتحاد الأوروبي جهود الحكومة في مكافحة الفساد واسترداد المطلوبين والأموال المسروقة”.

من جانبها أعربت فوندرالين عن “دعمها رئيس الوزراء وقراراته الإصلاحية، وعن إقبال عموم دول الاتحاد الأوروبي على التعاون والتبادل مع العراق، في ظلّ الشراكات طويلة الأمد. وأشارت إلى جدية الدول الأوروبية في إيجاد شراكات حقيقية في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة

زر الذهاب إلى الأعلى