سياسية

السوداني يصدر توجيهاً بشان العراقيين المتضررين من زلزال تركيا وسوريا

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة باسم العوادي، اليوم السبت، تشكيل خلية أزمة حكومية لتنظيم تقديم المساعدات الإغاثية للشعبين السوري والتركي وصدور توجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بتلبية احتياجات العراقيين المتضررين من الزلزال في البلدين.

وقال العوادي للقناة الرسمية إن” هنالك اهتماما مباشرا من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بملف إغاثة الشعبين السوري والتركي على خلفية الزلزال، ووجه منذ يوم وقوع الكارثة بتشكيل لجنة فنية لوضع الخطط والآليات اللازمة”.
وأضاف، أنه” على ضوء توجيه رئيس الوزراء، تم الإيعاز لمنسق اللجنة بتشكيل خلية أزمة كبيرة انخرطت فيها 11 وزارة عراقية فضلاً عن الدفاع المدني والهلال الأحمر وتم عرض طلبات المساعدة المقدمة من سوريا وتركيا على مجلس الوزراء ووجه السوداني بإجراء المناقلات المالية اللازمة لتقديمها”.
وتابع، أن” رئيس الوزراء وجه كذلك بتسهيل عبور القوافل الحكومية وغير الحكومية للجانب السوري لإيصال المساعدات الإنسانية والتواصل مع العراقيين المتضررين من الزلزال بتركيا وسوريا وتلبية احتياجاتهم كافة”.
ولفت العوادي إلى، انه” سيتم غداً تسيير رحلتين جويتين لإغاثة الشعبين السوري والتركي وهنالك توجيه بإشراك أسطول النقل العراقي لنقل مئات الأطنان من المواد الإغاثية للبلدين”.

زر الذهاب إلى الأعلى