سياسية

رئيس الجمهورية يعلن تبنيه مشروع واسط عاصمة العراق الزراعية

أعلن رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، تبنيه مشروع واسط عاصمة العراق الزراعية.

وذكر مكتبه الإعلامي أن “رئيس الجمهورية استقبل في قصر بغداد، محافظ واسط محمد جميل المياحي لمناقشة واقع المحافظة الخدمي، والاقتصادي”.

وأكّد “ضرورة الاهتمام بالقطاع الزراعي الذي يمثل العصب الأساس في المحافظة، حيث تطرق فخامته إلى الواقع الزراعي في المدينة، مشيراً إلى أهمية إيلاء موضوع المياه اهتماما أكبر من أجل نجاح الخطط الزراعية، لافتا إلى أن الهدر والتجاوز على الحصص المائية أمر غير مقبول مطلقا، وهناك توزيع غير عادل للمياه، ونحتاج إلى إدارة جيدة للموارد المائية وعلى الجميع تحمل المسؤولية والتعاون والعمل المشترك لتجاوز شحة المياه”.

 وأشار إلى أنه “سيزور محافظة واسط بأقرب فرصة للاطلاع على واقع المحافظة والخدمات المقدمة للمواطنين، منوها إلى ضرورة تكاتف الجهود لتحقيق التطور والانتعاش في مرافق المدينة وبما يسهم في تطور الخدمات وتأهيل البنى التحتية”.

وقدم المحافظ، شكره لعبد اللطيف “وامتنانه لمتابعته واهتمامه بأوضاع محافظة واسط، معربا عن أمله أن يتبنى فخامته مشروع واسط عاصمة العراق الزراعية، فيما أكد رئيس الجمهورية أنه سيتبنى ويدعم هذا المشروع بشكل كامل”.

وأشار محافظ واسط إلى أن “المحافظات تحتاج إلى الدعم والاهتمام للنهوض بالبنى التحتية وبما يتناسب مع  واقع العراق ومكانته”.

زر الذهاب إلى الأعلى