سياسية

المالية النيابية تكشف آخر التطورات بشأن قانون موازنة 2023

كشفت اللجنة المالية النيابية، عن آخر التطورات فيما يتعلق بقانون موازنة 2023، فيما أشارت إلى البرلمان يحتاج قرابة الشهر من أجل إنضاجها والتصويت عليها.

وقال عضو اللجنة جمال كوجر في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن “قانون الموازنة ما زال في اللجنة الفرعية المشكلة لإعدادها في مجلس الوزراء، ولم ترسل إلى البرلمان لغاية الآن”.

وأضاف، أن “قانون الموازنة يواجه معوقات عدة تتمثل بتذبذب أسعار النفط، في الأسواق العالمية والتي تشهد انخفاضاً مرة وارتفاعاً مرة أخرى”.

وتابع كوجر، أن “هناك خلافات سياسية قد تكون هي من أخرت وصول قانون الموازنة إلى مجلس النواب”، لافتاً إلى أن الموازنة تأخرت كثيراً على الرغم من إعلان الحكومة أن موعد أرسالها سيكون قريباً”.

وأشار إلى أننا “على أبواب الشهر الثاني، وإنضاج الموازنة يحتاج من 20 يوماً إلى شهر بهدف التصويت عليها وإصدار التعليمات الخاصة بها، وفي حال عدم إرسالها خلال الأيام المقبلة، سيتأخر إقرارها إلى منتصف الشهر الثالث”.

وأوضح عضو اللجنة المالية النيابية، أن “سعر البرميل حدد في موازنة 2023 بين 65 إلى 70 دولاراً”، داعياً إلى “دراسة السوق النفطية والتنبؤ بوضعه للسنة الحالية”.

زر الذهاب إلى الأعلى