سياسية

نائب عن الإطار: حكومة السوداني ’’مظلومة‘‘ ولا تتحمل تدهور سعر الصرف

وصفت النائب عن الاطار التنسيقي سهيلة السلطاني حكومة السوداني بـ’’المظلومة‘‘ نتيجة ارتفاع سعر صرف الدولار، محملة المسؤولية على عاتق جهات خفية وخارجية.

وقالت السلطاني في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان ’’حكومة السوداني مظلومة بكل المقاييس بشأن اضطرابات سعر صرف الدولار امام الدينار، لانها ليست مسؤولة او سببا في الارتفاع، انما جهات خفية وخارجية تعمل على تأليب الرأي العام ضد الحكومة بهدف اسقاطها‘‘، مبينة ان ’’الدليل على ذلك هو استمرار معدل الارتفاع على الرغم من اجراءات البنك المركزي بضخ ملايين الدولارات الى السوق المحلية‘‘.

واضافت لقد ’’اصبح واضحا للمجتمع ان محاولات اسقاط الحكومة تجري عبر ملف سعر صرف الدولار، حيث لم يرق نجاح السوداني للعديد من الجهات الداخلية والخارجية، لاسيما في ادارته للدولة وفي المجالات الخدمية والامنية والقرارات الجريئة والشجاعة التي اتخذها لتصحيح مسار بناء الدولة‘‘، مشيرة الى ان ’’تلك الجهات تتجاهل تماما ان حكومة الكاظمي هي من رفعت الدولار، وتحاول خداع الراي العام بتحميل المسؤولية على شخص رئيس الوزراء الحالي‘‘.

ولفتت السلطاني الى ان ’’الجانب الاميركي ومن يدور في فلكه هو المتسبب الاول بخلخلة اسعار الصرف وخلق المشاكل والازمات في طريق الحكومة الجديدة‘‘، داعية ’’وسائل الاعلام والصحفيين الى نقل الحقيقة وعدم التصعيد باتجاه قضية الارتفاع‘‘.

زر الذهاب إلى الأعلى