سياسية

الحزب الديمقراطي يفصح عن آلية لـ” حل المشاكل” مع الاتحاد الوطني

عقد المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، يوم الأربعاء، اجتماعه الاعتيادي برئاسة زعيمه مسعود بارزاني لمناقشة المستجدات والتغيرات السياسية والحكومية في الإقليم.

واكد الحزب في بيان ، على “ضرورة حل المشاكل والخلافات مع الاتحاد الوطني الكردستاني على اساس مبادئ الاتفاق السياسي والإداري بين الجانبين ومنهاج الكابينة الحكومية التاسعة والذي تم توقيعه لمصلحة الطرفين”.

وجاء في البيان: أن الحزب الديمقراطي وانطلاقا من حماية منجزات شعبنا التي تحققت بالدماء والنضال والشعور بالمسؤولية، من أجل حقوقنا وأهدافنا، وكذلك من أجل حماية اقليم كردستان، أعلن فتح صفحة جديدة من العلاقات بقرار من الزعيم مسعود بارزاني و قرار المؤتمر 14 للحزب، لذلك طالبنا بعقد مفاوضات ثنائية بين الجانبين وردينا على رسائلهم بشكل واضح بأن الخلافات والمشاكل لن تحل بالتحدث على وسائل الاعلام و اصدار البيانات بل ان الطريقة السياسية والمدنية هي عقد اجتماع ثنائي ومناقشة جميع المشاكل فيه بهدف إيجاد حلول لها.

وأضاف: نؤكد مجددا أننا في الحزب الديمقراطي الكردستاني مستعدون لعقد الاجتماعات لحل المشاكل العالقة، ونرى بأن هذه هي الطريقة الأمثل مع الاتحاد الوطني الكردستاني وبقيت الأحزاب السياسية”.

زر الذهاب إلى الأعلى