سياسية

الخلافات السياسية تعرقل تسمية رؤساء اللجان النيابية.. كيف سيتم تقاسمها؟

كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم الموسوي، الثلاثاء، عن أسباب عدم حسم رئاسات اللجان النيابية لغاية الان، فيما عزا تأجيل التصويت عليها في الجلسة السابقة لعدم التوافق بين الكتل على تقاسم الرئاسات.

وقال الموسوي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “سبب عدم التصويت على رئاسات اللجان النيابية لغاية الان، يعود لاختلاف بعض الكتل في مسألة الحصول على رئاسة بعض اللجان”، مشيرا الى ان “البرلمان قرر تأجيل التصويت عليها الى الجلسات المقبلة بعد اجراء اجتماعات من اجل الوصول الى توافق بشأن الحصص بين القوى السياسية”.

وتابع، ان “تقسيم رئاسات اللجان النيابية يخضع للاستحقاقات الانتخابية وحصص المكونات بصورة عامة لان العراق يسير وفق الديمقراطية التي تحتم إدارة جميع الملفات بالشركة بين القوى السياسية”.

وبشأن الالية التي سيتم التقسيم رئاسات اللجان بحسبها يبين الموسوي أن “الالية التي سيتم العمل فيها من اجل حسم ملف رئاسات اللجان النيابية، ستكون بحسب عدد المقاعد التي تمتلكها الكتل السياسية”.

والجدير بالذكر ان اللجان النيابية تعمل الان بحسب رئيس السن بالنسبة بعد مرور اكثر من عام على عمل مجلس النواب وقراءة العديد من القوانين من اجل التمهيد للتصويت عليها تحت قبة البرلمان.

زر الذهاب إلى الأعلى