سياسية

موجهاً طلباً للحكومة.. برلماني يُشخص أسباب تأخير تحديد أسعار النفط بالموازنة

شخص عضو مجلس النواب، محمد الزيادي، اليوم الاحد، سبب تأخير تحديد أسعار النفط في الموازنة، وفيما طالب الحكومة بالإسراع في ارسال قانون الموازنة الاتحادية الى البرلمان ليتم إقرارها، لفت الى وجود الكثير من المشاكل السياسية في الموازنة.

وقال الزيادي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن “تضارب أسعار النفط الدولية بسبب أجواء الشتاء في أوروبا وتداعيات الحرب الروسية – الأوكرانية، تسببت في التمهل بإقرار قانون الموازنة لغرض تحديد سعر النفط فيها”، مبينا ان “هناك الكثير من المشاكل السياسية في قانون الموازنة”.

وأضاف، “انخفاض أسعار النفط قد يدفع الحكومة الى خيار رفع سعر الدولار لدفع رواتب الموظفين”، مردفا:”حكومة السوداني اذا استمرت على هذا النمط ستكون شبيهه الى ما سبقتها”.

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة بـ”الاسراع بإقرار الموازنة من اجل العمل على تقديم الخدمات للمواطنين”، مؤكدا ان “الدورة الخامسة في البرلمان تختلف عن سابقتها بسبب وجود شخصيات مستقلة كثيرة”.

يشار الى ان اعداد مسودة الموازنة طال امده كثيراً لاسيما أنها داخل أروقة الحكومة والوزارات المعنية لأكثر من خمسة أشهر وهو ما سبب ضجراً لدى الشعب العراقي الذي ينتظرها “على احر من الجمر” بعد غيابها لأكثر من عامين متأملاً بأن تقدم له ولو منفعة بسيطة.

زر الذهاب إلى الأعلى