اقتصاد

لهذه الأسباب.. خبير يتوقع هبوط أسعار النفط في الفترة المقبلة

توقع الخبير النفطي حمزة الجواهري، الثلاثاء، هبوط أسعار النفط في الفترة المقبلة بسب احتدام المواجهة بين أمريكا والغرب مع منظمة أوبك بلس، فيما اكد ان العراق اول المتضررين من انخفاض أسعار النفط العالمية.

وقال الجواهري في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الغرب بقيادة أمريكا يعتبر من الدول الصناعية التي تعمل على ضرب منظمة أوبك لخفض أسعار النفط”، مشيرا الى انه “في حال نجح الغرب في الانتصار على اوبك بلس، فأن الأسعار ستستقر على 60 دولاراً للبرميل الواحد”.

وتابع، ان “العراق سيبيع النفط بـ 55 دولار لان 70% من النفط هو ثقيل يتم بيعه باقل من 5 دولارات عن السعر الرسمي”، لافتا الى ان “هذا الانخفاض سيسبب الانهيار والركود في الأسواق المحلية بصورة عامة”.

وبين الخبير الاقتصادي، ان “الوضع العام في العالم غير مستقر ولا نعلم ماهي التغيرات التي قد تطرأ على الوضع مما ستوثر على العراق مباشرة”.

وتواصل أسعار النفط العالمية الانخفاض بعد الأرقام التاريخية التي وصلت اليها في الفترة السابقة جراء الحرب الروسية ـ الأوكرانية، وسط تخوف من انخفاض الأسعار في حالة انتهاء الحرب او نجاح الغرب بقيادة أمريكا بخفض الأسعار من خلال الضغوطات المستمرة على أوبك بلس.

زر الذهاب إلى الأعلى